mercoledì 9 gennaio 2013

Cedar Zaitoun - سيدر زيتون








كزيتون فلسطين المبارك تسطع في سماء الأغنية العربية الأصيلة و الملتزمة نجمة عربية متألقة إسمها : سيدر زيتون ... في زمن الرداءة و الخلاعة و صناعة النجوم : تفرض الموهبة و الأصالة حضورها و تثبت وجودها رغم الحصار الظالم الذي تفرضه وسائل الإعلام العربية على أهلنا الكرام في فلسطين الحبيبة ... من مدينة الصمود و البطولة و الياسمين و البرتقال من * يافا * بزغت نجمة عربية لتضيئ ليل الأغنية العربية المعتم ... لتصنع لنا الفرح و المتعة و السلطنة زاهية بأدائها للون الفيروزي الجميل و الأصيل المفعم بالرقة و المترع بالعذوبة ، و لتغني بثماني لغات عالمية كالفرنسية و الإنكليزية و الأسبانية و التركية و الإيطالية و عدة لهجات عربية : من الفصحى إلى اللهجة الفلسطينية البديعة إلى المغربية و الخليجية !!! فكانت أغنياتها البديعة علامة مسجلة في دنيا الفن و الطرب بعناوينها الخلابة و كلماتها الآسرة و ألحانها الراقية ... فكانت لها أغنيات غاية في الروعة اختارت كلماتها بعناية الذواقين و دقة المتأدبين و حرفة الفنانين .. فجاءت أغنياتها البديعة من مثل : يا رايح ع الجنة و اشتقت لك يا يافا و الدفتر الأزرق و أسرار و بشتقلك و ليالي البرد و عشقتك و عيونك و صباح الخير يا أمي و طفلة من حيفا و الرحيل و جن جنوني : دليل واضح على مدى العناية الفائقة في اختيار الكلمات و شفافية العاطفة و وضوح الرؤية و الرسالة الفنية الهادفة ، من حيث تنوع مواضيع الأغاني بين الوطني و العاطفي و ما يثير المشاعر الراقية لدى المستمع الذواق بأشعار لكبار الشعراء العرب في فلسطين من قامة سميح القاسم ود. جريس نعيم خوري و الأميرة السعودية الشاعرة سارة بنت فهد بن جلوي بن مشاري آل سعود !!! و قد قام بتلحين الأغاني الرائعة و المتميزة ملحنين مبدعين من قامة الفنان الملحن رامي زيتون الذي جمع بين رقيّ النغمة الشرقية و اصالة المتذوق الفنان ... و قد كان للفنانة الفلسطينية الفاتنة : سيدر زيتون لقاءات متعددة مع الجمهور العربي في عدة مهرجانات فنية عربية من مثل : مهرجان موازين المغربي و مهرجان الجاليات العربية في كندا و مهرجان الجالية الفلسطينية في الأردن و العديد من المهرجانات الفنية و الثقافية و الإجتماعية الفلسطينية المتفردة .... و لزيتونة فلسطين المورقة بالمحبة و الفرح و الأصالة و البركة و العذوبة : مواعيد جديدة و متجددة مع جمهور الأغنية العربية المتميزة و في العديد من الأماكن و العواصم العربية و الأجنبية .. و هناك مشاريع أغان جديدة و * كليبات * بديعة صورتها كفيديو كليب اغنية جن جنوني الذي سينشر قريبا...واغنية عيونك الخليجية التي سيتم تصويرها قريبا في احدى الدول العربية المجاورة بواسطة شركة الانتاج السعودية اصول الفن بادارة المخرج احمد جلوي العنزي لتجسيد اغنياتها البديعة التي حازت على محبة و إعجاب كل الذواقين من جمهور الأغنية العربية الأصيلة و بتوقيع أمييز المخرجين العرب  







Cedar Zaitoun is a Palestinian vocalist from Haifa with a husband whose a composer and lyricists. She is the star and he is the background. Releasing a number of classical sounding songs through out her career. Her latest due to be released soon dedicated for cancer patient.
Cedar is not a household name as of yet, but in a big name with her community up north and the Palestinian intelligentsia seem to have taken a notice of her.



Cedar Zaitoun - سيدر زيتون





01 Be Layali Al Bard - بليالي البرد
02 Asrar - أسرار
03 al daftar al azrak الدفتر الازرق
04 Beshtaalak - بشتقلك


HERE



Cedar Zaitoun - سيدر زيتون -  Collection جمع






01 2ahdeet qalbi اهديت قلبي
02 3ionak عيونك
03 3shqtak عشقتك
04 Elly Ghayeb Wein
05 Lan Amdi لن امضي وراءك
06 ar ra7il الرحيل
07 Rwabi روابي
08 Sabah Al Kheir Ya Ommi - صباح الخير يا امي
09 teshta2 3youni تشتاق عيوني
10 Ya khofi يا خوفي
11 الرحيل
12 اهواك بصوت
13 باشتاقلك
14 تيماء
15 جن جنوني
16 دمعات عيوني حزينة
17 صرخة حياة
18 طفلة...من حيفا
19 لن امضي وراءك
20 نسيت السهر
21 قلي غايب وين
22 ياخوفي


Nessun commento:

Posta un commento

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...